قومي يا نفسي

ج. أ. ك. ٢٢ أكتوبر ٢٠٢٠

قومي يا نفسي

 

 

لماذا أنت تتألمين لماذا أنت تنوحين وتبكين ما كل هذا الحزن الذي في داخلك، ألا تعرفين الطريق ألا تدركين. لماذا كل هذا الشجن الذي يملأ عينيك ووجدانك وكل قواك الداخلية الذي جعلك تبدين كالمريضة، هل أصبحت هذه هي سماتك، هل أصبح هذا هو شكلك؟ مما تخافين! مما ترهبين! هل هو الموت أم هو الخوف من المجهول كل شيء أصبح يخيفك ولا تقوي على العيش تدمرين نفسك وبيتك وحتى أولادك خوفك هذا سوف يصل بك إلى الموت حقاً ألا تعلمين؟؟؟

ماذا تريدين هل تريدين السعادة وراحة البال وأنت بيدك تطردينها لا تستمتعين بكل لحظات جميلة توجدين فيها بل تحولينها إلى حزن وكآبة على من وعلى ماذا هل يوجد شخص أهم من نفسك وحياتك كي تضحي بسعادتك وتبكين أريد أن أسألك ماذا تريدين تجعلين نفسك كمن يدور في الساقية مغمى العين ومربوط في دائرة الحزن والقلق بل الخوف ألا تريدين أن ينفك هذا العصاب من عينيك ويقطع هذا الرباط اللعين، ألا تريدين أن تقطع ربطك بكل ما هو ماضي وحزين، ألا تريدين الحياة أم تبحثين عن الموت الأكيد، عندما يأتي الموت لن يأخذ إذنك ولم يخبرك بإتيانه وإن فعل أين تمضين، أفيقي يا نفسي من رهابك اللعين، كسري قيودك وعودي لنفسك واعرفي من هو الأمين، هل أحببت الحياة أم فقط أدركت الموت الضغين، هل تريدين العيش وسط الألم أم تريدين حياة وسط السكين، ماذا تفعلين قومي يا نفسي أنفضي عنك غبار المساء وتوقي لشمس الشتاء، الليل طال وأنت راقدة تنوحين وتلملمين نفسك ولا تعرفين ويزداد بكائك وعويلك وتندبين حتى أصبحت كالمجانين، هل ترغبين هدوء وسلام وطمان هل ترغبين حس مرهف هل ترغبين................

 

هل انتهيت من كلامك وأسئلتك لي أنت لم تشعري بي أنا أذوب من الألم وأتمخض كمن تضع طفل وليد، يوجد شيء بداخلي أريد الانفصال عنه ولكن لا اعلم كيف وأين ولماذا وما هو لا أعرف كيف أصبح أنا فقط أعيش وأتحرك وأوجد بي أنا فقط أشعر وكأن بداخلي أثنين ما يفرحني هو في نفس ذات الوقت يبكيني ما أريده بقوة هو الذي أرفضه بقوة أريد ولا أريد أعشق ولا أعشق أحب ولا أحب كيف هذا أين أنا ردي على من أنا أين هي نفسي أين في داخلي هل من الممكن أن أسبح داخل نفسي وأجد مرسى وشاطئ أقف عليه هل أستطيع عبور الجبال والمرتفعات داخلي هل أستطيع أن أعرف ما أريد حقاً أنا في داخل دوامة كبيرة لا أعرف هل هذا الأمر فعلا ما أريده مثلاً كنت أريد أنت تموت أمي بشدة لعدة أسباب لأنها كانت تتألم بشدة ولأني لم أستطع رعايتها وتخلصت من إحساس الضغط على عاتقي لأني كنت أقاوم بشدة تخلصت من المسئولية تجاهها ولا أريد أن يربطني شخص أخر وفي نفس الوقت حزنت عليها حزن شديد أعتصر قلبي ولازلت أبكيها ولكن لا أريدها أن تعود، وفي بعض الأحيان أريدها أن تعود لكن بضوابط خاصة بشكل جديد هل تفهمين.

 

أنا نفسك وأنت أنا من أنت ومن أنا وأين أنت وأين أنا هل تنفصلين أم ماذا تريدين.

كل ما تشعرين به هو عادي وطبيعي لماذا يسبب لك كل هذا الأنين.

أريد أن أقف على أرض صحيحة أرض صلبة وأخرج من الطين.

من جعلك في هذا الطين أنت من جعلت نفسك تسبحين وتسبحين وتغوصين ولا تعلمين تمسكي بنفسك وقومي وارفضي ما أنت فيه أرفضي الخوف و ألأنين أرفضي الضيق ولا تكوني كالمجانين قفي وانتصبي وناقشيني ماذا تبغين هل تخافين أم ترهبين مواجهتي أم مما تختبئين.

أخاف الموت ، لا أريد أن أموت حتى لو كان هذه هي الحقيقة الوحيدة في العالم الذي لا يختلف عليها البشر جمعاء لا أريده بكل ما أتيت من قوة.

 

أسأل الله هل تفعله رغم عن أنفي هل ستميتني حتى لو رفضته؟ طيب أقنعني بيه الأول خليني أوافق أموت بعد كده موتني لا تأخذني دون إرادتي أعلم أنك أتيت بي إلى هذه الدنيا دون إرادتي لكني أتيت وأصبحت لي إرادة حرة مستقلة وتسمح لي بفعل كل الأشياء بكامل إرادتي لما الموت دون إرادتي لا أريد أن أموت أعلم أن ما أقوله هو كلام مجانين لكن أنا بقيت من التايهين.

هل تسمعني هل تجيبني أم أصبحت عندك من الكافرين. أرجوك أن كنت مريضة اشفيني إن كنت حزينة عزيني إن كنت ضالة أرجعي لكن لا تتركني ألقى حتفي كالضالين.

أرجوك أتوسل إليك رد علي ولا تتركني.

 

ج. أ. ك.